افضل طريقة لتوصل وتركيب منظم كهرباء السياره Mega Raizin بتفصيل الممل بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيد المرسلينالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهاليوم راح اهديكم طريقة تركيب منظم الكهرباء بالصور والشرح المملو الطريقه هذي طرحها اخوي احمد القحطاني الله يجزاه بالخير
طبعاً طرحها في مقطع فيديو اللي هو هذا:
المهندس أحمد القحطاني (افضل طريقة توصيل منظم كهرباء)FORD - YouTube المهندس أحمد القحطاني (افضل طريقة توصيل منظم كهرباء)FORD - YouTube |
|
فا حبيت اني اوضح الطريقه بالصور خطوه خطوه لان المقطع للاسف مو واضح عند كثيريننبدأ بسم الله:اولاً:راح اتكلم عن الجهاز: اول ماتشتريه وايش يجي معه من ملحقات: 1- الجهاز يجي في علبه تحتوي على ثلاث اشياء (الجهاز - اسلاك - كيس صغير)
2- عدد الاسلاك 3 اسلاك (سلك طويل - سلك وسط - سلك قصير) وهذي صوره للاسلاك:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
3- الكيس يحتوي على:
أ-حديده تركب في اصبع البطاره (زي الموزع) هذي صوره لها
اللي عليها دائرة بالاحمر:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ب- ثلاث مسامير + اربعة صواميل وهذي صوره لها
اللي عليها دائرة بالاحمر:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ج- ملصق يقوم بتثبيت الجهاز ثانيا:طريقة تركيب الحديده الموزع: هذا يركب في اصبع البطارية السالب وفائدته انه يشيل اكبر قدر ممكن من الاسلاك
لان اصبع البطاريه ما يشيل اكثر من اسلاك الوكالهوعشان نركبه:1- جيب مفك مقاس 8 او حسب مقاس الاصبع اللي عندك
2- فك صامولة المسمار اللي تثبت الاصبع (مو تفكها كامله) بس مسافه بسيطه
3- يجي في طرف الموزع زائده قم بأدخالها في وسط الاصبع
4- شد مسمار الاصبع
ثالثاً:تركيب الجهاز:الجهاز ينشبك على طول في البطاريه
السلك السالب في الموزع اللي ركبناه اول والطرف الموجب في اصبع البطاريه الموجب
و الجهاز مكتوب عليه علامة + وعلامة -.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صورأ- على شان تركب السلك الموجب تفك مسمار الاصبع الموجب وتشبك السلك فيه وترجع تشد
ب- و على شان تركب السلك السالب تجيب مسمار من الكيس مع صامولته وتركبه في الموزع
في الفتحه اللي تبيها وتحط السلك داخل المسمار وتشد عليه بالصاموله
مثل الصور هذي للسالب :.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صورهذي صور عامه للجهاز بعد التركيب:هذي وانا قالب الجهاز:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صورهذي وهو على وضعه الطبيعي:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صوررابعاً: توصيل اسلاك السالب للحصول على افضل النتائج:طبعاً انا ذكرت اول ان الجهاز يجي معه 3 اسلاك (طويل - وسط - قصير)
وكمان بروضو راح نحتاج سلك رابع و خامس
تروح محلات الاناره والكهرب وتشتري منهم مترين ونص سلك 6 مل او حسب اللي تبيه
مترين لوحده
ونص لوحد
ومعها 4 اصابع اللي تثبت السلك في المسمار نبدا وعلى بركة الله في التوصيل:1- تاخذ السلك القصير والسلك الوسط والسلك اللي اشتريته (المترين)
تاخذهم وتشبكهم في الموزع
كذا يصير عدد الاسلاك الموصله في الموزع 4 اسلاك
سلك الجهاز - السلك الوسط - السلك القصير - السلك اللي اشتريه
وهذي صوره لهم:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صور1-ناخذ السلك القصير ونوصل طرفه الثاني في رفرف الراكب مع سلك الوكاله: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صور2- ناخذ السلك الوسط و نوصل طرفه الثاني في الماص السفلي للمكينه :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صورصوره اقرب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صور3- المترين اللي اشتريتها تركبها من البطارية (الموزع) السالب
الى المسمار اللي يثبت الدينمو:
امتداد السلك
.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صور.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صور.
الوصول الى الوجهه خخخ
.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صور.
(طبعا تلاحظوا ان فيه 3 اسلاك ) اللي هي:السلك ابو مترين - السلك الطويل (
يروح لرفرف السائق) - السلك ابو نص متر (
يروح للماص العلوي للمكينه)
4- ناخذ السلك الطويل اللي يجي مع الجهاز
ونركبه من مسمار الدينمو الي رفرف السائق:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صور.
صوره اقرب :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صور.
5- ناخذ السلك ابو نص متر ونركبه من مسمار الدينمو الى الماص العلوي
وتحتاج للمسار هذا صاموله عشان تثبته
.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صور.
وبكذا انتهينا ولله الحمدالحين نجي للنتائج:قبل تشغيل السياره 12.3 فولت:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صوربعد تشغيل السياره 14.3 فولت:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صوربعد تشغيل الاضاءة والمكيف 14.2 فولت:.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحميل صوراهم الاشياء اللي لاحظتها: 1-السياره اول كانت بعض الاحيان تشتغل من الدقه الثانيه
الحين الحمد لله اختفت2- حسيت ان فزت السياره صارت افضل من اول (فقط الفزه دون زياده في العزم)3- لاحظت وضوح في اللمبات يعني تحس ان اللمبه تشتغل من كل قلبها هههه4- تعشيقات القير احسها صارت انعم5- الار بي ام ماينزل اكثر من 980 دورههذي اكثر الاشياء اللي لاحظتها[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]****
بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا
ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا