منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

https://ouargla30.ahlamontada.com/
منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاتـه

أهلا وسهلا في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب نحن سعداء جدا في منتداك بأن تكون واحداً من أسرتنا و نتمنى لك الأستمرار و الاستمتاع بالإقامة معنا و تفيدنا وتستفيد منا ونأمل منك التواصل معنا بإستمرار في منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب و شكرا.

تحياتي

ادارة المنتدي

https://ouargla30.ahlamontada.com/


منتدى علمي ثقافي تربوي ديني رياضي ترفيهي
 
الرئيسيةالبوابة*الأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل .

و يسعدنا كثيرا انضمامك لنا ...

للتسجيل اضغط هـنـا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بزيارةصفحة التعليمـات، بالضغط هنا .كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيعو الإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب .

تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
فقدت كلمة المرور
البحث فى المنتدى

منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب :: °ღ°╣●╠°ღ°.. منتديات التوظيف والمسابقات ..°ღ°╣●╠°ღ° :: قسم النظام العسكري و الخدمة الوطنية

شاطر
 تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق  Emptyالأربعاء 16 أبريل - 19:34
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحب الموقع
الرتبه:
صاحب الموقع
الصورة الرمزية

محمود

البيانات
عدد المساهمات : 78913
تاريخ التسجيل : 11/06/2012
رابطة موقعك : http://www.ouargla30.com/
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://ouargla30.ahlamontada.com


مُساهمةموضوع: تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق



تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق

 
تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق


يجب على كل مواطن جزائري يرغب في الالتحاق بمصالح الأمن الوطني أن تتوفر فيه الشروط القانونية التالية:
- السن على الاقل 22 و على الاكثر 25 سنة يوم اجراء الامتحان. - يستفيد المترشح المتزوّج من سنة إضافية عن كل طفل و المجتازين للخدمة الوطنية ،على ان يصبح السن 27 على الأكثر -
- أن يكون ذا جنسية جزائرية أصلية.
- أن يكون متمتعا بحقوقه المدنية.
- ألا تحمل شهادة سوابقه القضائية ملاحظات تتنافى وممارسة العمل في أسلاك الأمن الوطني.
- أن يكون في وضعية قـانونية اتجـاه إلتزامـات الخدمة الوطنية أو معفـى لأسبـاب غيـر طبية.
- ألا تقل القامة عن 1.70م للمترشحين 1.65م للمترشحات.
- أن يتمتع بحدة رؤية العينين تعادل 15/10 بدون نظارات طبية أو عدسات التصحيح، على ألا تقل حدة العين الواحدة عن 7/10.
- أن يجتاز بنجاح الفحص الطبي والنفساني المنظم من طرف إدارة الأمن الوطني.
مدة التكوين سنتان بمختلف التخصصات (الشرطة القضائية - النظام العمومي- الشرطة العلمية - الإستعلامات العامة للشرطة - دفعة خاصة تلتحق بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة لمدة سنة )
- مكونات الملف:
- طلب خطي.
- شهادة الجنسية الجزائرية الأصلية.
- كشف السوابق العدلية ساري المفعول ( نشرة رقم 03).
- شهادة الإقامة.
- شهادات طبية (الطب العام، طب الأمراض الصدرية وطب العيون) مسلمة من طرف أطباء أخصائيين.
- 2 نسخ شهادة الميلاد رقم12
- خمس نسخ لشهادة الليسانس او ما يعادلها (الاختصاصات كلها مقبولة + lmd ).
- نسختين لكشف النقاط لجميع سنوات الدراسة في الجامعة
- شهادة الاعفاء او التاجيل او الارجاء من الخدمة الوطنية او وصل ايداع ملف كفيل عائلة ساري المفعول( وثيقة مصادق عليهـا).
- شهادة قياس القامة
- خمسة (05) أظرفة عليها طابع بريدي وعنوان المترشح مع تحديد الرمز البلدي.
- سبعة (07) صور شمسية.
- سيرة ذاتية
- شهادة عمل ان وجدت
- التخصصات المقبولة:
التخصصات المطلوبة خلال الترشح للمسابقة الخارجية لتوظيف الملازمين الأوائل ذكور وإناث:
• على المترشح إثبات مستوى الليسانس في الإختصاصات:
01 – العلوم القانونية و الإدارية
02 – العلوم الإقتصادية
03 – العلوم المالية
04 – العلوم التجارية
05 – الإعلام و الإتصال
06 – العلوم السياسيـة
07 – علــــم الإجتمـاع: تنظيـم و عمـل – ديموغرافيـا – سيـاسي – الإنحـراف وعلم الجريمــة – حضـري – إتصـال
08 – علم النفس تخصص : العيادي – الإنحــراف و الإجرام – العمـــل
09 – علوم إسلامية : الشريعـة و القانـون
10 – علوم التسيير : إدارة الأعمـال – الماليـة – محاسبـة –تجارة دولية
11 – الترجمـــة
12 – الرياضة: إدارة و تسيير رياضي
12 – علـم الآثار
13 – الأدب و اللغة العربية
14 – شهادة المدرسة الوطنية للإدارة
15 – لغات : عربية – فرنسيـة – إنجليزيـة – إيطاليـة – إسبانيـة – روسيـة – صينيـة
16 – الأدب
• شهادة الليسانس، مهندس دولة أو شهادة معادلة معترف بها في الاختصاصات:
17 – الإلكترونيك
18 – الإلكتروتكنيك
19 – البيولوجيا
20 – الكيميا والبيوكمياء
21 – الإعلام الآلي
22 – ملاحة جوية
• مستوى مهندس دولة في الاختصاصين:
23 – الإحصاء والتخطيط
24 – الاحتمالات و الإحصاء
25 – و كل التخصصات التي لها صلة بالمخبر باستثناء تلك التي لها علاقة بالبيئة، الحيوان أو النبات.
- إيداع الملف:
تودع الملفات على مستوى مكاتب التوظيف التابعة لمصالح الشرطة المحلية (أمن الولاية - أمن الدائرة)
- المسابقة على أساس الشهادة
التنقيط يخضع للسلم الخاص بتنقيط المناصب التي تتطلب تكوينا متخصصا وهو كالتالي:
مطابقة التخصص-------------------4 نقاط
المقابلة مع اللجنة----------------- 4 نقاط
المسار الدراسي 12 نقطة - معدل السنة الاخيرة -
معدل من 10 الى 11 --------------2 نقاط
من 11 الى12 ---------------------4 نقاط
من 12 الى 13 --------------------6 نقاط
من 13 الى 14 --------------------8 نقاط
من 14 الى 15 --------------------10 نقاط
اعلى من 15---------------------- 12 نقطة
متخرج من مدرسة كبرى-----------2 نقاط
الاول على الدفعة ------------------1 نقط


ملف طباظ الجمارك و يعتبر ملف كامل بكل ما اوتيتكم من اوراق
هذا الملف موحد للجمارك . فقط الاختلاف في الشهادة الموضوعة و كشف المقاط حسب الرتب المعلنة و المطلوبة.
ﻻ ﯾقل عمر المترشح عن 21 سنة وﻻ ﯾزﯾد عن 30 سنة عند تارﯾخ المسابقة.
- أن ﯾكون المترشح في وضعﯾة قانونﯾة تجاه الخدمة الوطنﯾة.
- أن ﯾكون متحصﻼ على شھادة البكالورﯾا للتعلﯾم الثانوي او والمستوفﯾن بنجاح لسنتﯾن (02) او ليسانس من
التعلﯾم او التكوﯾن العالﯾﯾن في احد اﻻختصاصات اﻻتﯾة : اﻻقتصاد الجمركي او الجبائي ، العلوم
القانونﯾة و اﻻقتصادﯾة ، العلوم اﻻقتصادﯾة ، العلوم التجارﯾة و المالﯾة ، علوم التسﯾﯾر( فرع
مناجمنت عمومي ، فرع تدقﯾق و مراقبة التسﯾﯾر ) ، التخطﯾط و اﻹحصاء .
- أن ﻻ تقل قامة المترشح عن 1.66 م بالنسبة للذكور و 1.56م بالنسبة لﻼناث
- أن تكون الحدة البصرﯾة لكلتى العﯾنﯾن معا 10/15 دون أن تقل عن 10/07 للعﯾن الواحدة
دون تعدﯾل بالنظارات و العدسات.
- التمتع ببنﯾة جسدﯾة جﯾدة و معافى من اﻷمراض المعدﯾة، العقلﯾة أو المزمنة، مع القدرة على العمل
باللﯾل و النھار.
- تسدﯾد 300 د.ج تمثل حقوق المشاركة.
- المترشحون المؤھلون للمشاركة في المسابقة سﯾخضعون إلى إختبار نفسي تقني قبل إجراء
إختبارات القبول النھائﯾة.
2- ملف الترشح:
أ- محتوى ملف الترشح:
- طلب خطي للمشاركة ﯾحمل بالضرورة رقم الھاتف و العنوان الشخصﯾﯾن للمترشح.
-صورتﯾن شمسﯾتان
-نسخة من بطاقة التعرﯾف الوطنﯾة سارﯾة المفعول .
-نسخة طبق اﻷصل مصادق علﯾھا من شھادة البكالورﯾا.
-نسخة عن كشفي النقاط السنة اﻻولى و الثانﯾة من التعلﯾم العالي .في حالة bac+2 و كشف السنة الرابعة في حالة توظيف ليسانس
-نسخة عن شھادة التسجﯾل في السنة الثالثة مع توضﯾح اﻻختصاص المسجل فﯾھ. و شهادة الليسانس في حالة الليسانس
-نسخة طبق اﻷصل مصادق علﯾھا من شھادة إثبات الوضعﯾة اتجاه الخدمة الوطنﯾة.
-شھادة السوابق العدلﯾة (صحﯾفة رقم 03) سارﯾة المفعول.
.شھادة طبﯾة ( طب العﯾون ) صادرة عن طبﯾب مختص تثبت الرؤﯾة الجﯾدة و ان تكون حدة البصرلكلتى العﯾنﯾن 10/15 دون ان تقل حدة البصر للعﯾن الواحدة عن 10/7 دون تعدﯾل بالنظارات والعدسات.
-شھادتان طبﯾتان (طب عام ، طب اﻷمراض الصدرﯾة مسلمة من طرف طبﯾب مختص ) تثبتان أھلﯾة المترشح لشغل المنصب المطلوب .
-شھادة قﯾاس القامة.
- وصل دفع حقوق المشاركة المحددة بـ 300 د.ج عن طرﯾق حوالة بطاقﯾة إلى الحساب الجاري رقم ...... لدى الخزﯾنة العمومﯾ
شھادة الجنسﯾة الجزائرﯾة.
شھادة للحالة العائلﯾة عند اﻻقتضاء.
اربع (04) صور شمسﯾة


ملف شهادة الجنسية و حالاتها و من لديه مشكل في اسم والده او جده يوجد حل مع فرناس ههههههههه
الحصول على شهادة الجنسية الجزائرية :* حالة الشخص المولود من أب جزائري:
1.شــهادة ميلاد المعني بالأمر (أصلية).
2.شــهادة ميلاد الأب(أصلية).
3.شــهادة ميلاد الجد أو شهادة وفاته (أصلية).
4.طابع جبائي 20.00 دج.
* حالة الشخص المولود في الجزائر من أم جزائرية: هذه الحالة ايضا مفيدة في حالة وجود خطأ باسم الاب لذى نستطيع استخراج الشهادة من ناحية الام.
1.شــهادة ميلاد المعني بالأمر (أصلية).
2.شــهادة ميلاد الأم (أصلية).
3.شــهادة ميلاد اب الام وجد الأم (الجد هنا هو جد الام) (أصلية) أو شهادة الجنسية للأم.
4.طابع جبائي 20.00 دج.
* عديـــــم الجنسيــــــــة:
1.شــهادة ميلاد المعني بالأمر (أصلية).
2.شــهادة ميلاد الجد من الأم (أصلية).
3.طابع جبائي 20.00 دج.
* الجنسيـــة المكتسبـــــة:
1.نسخة من مرسوم التجنس.
2.طابع جبائي 20.00 دج.


اقتراب موعد التسجيل في مسابقات التوظيف الخاصة بقطاع التربية والتعليم
وز لكل مهتم بهذه المسابقة في تحضير الملف او على الاقل اعطاء فكرة على الاقل.
يجب أن يتضمن ملف الترشح للمسابقات والإختبارات المهنية الوثائق التالية :
طلب خطي للمشاركة
صورتان (02) شمسيتان ؛
ظرفان بريديان بعنوان المترشح
نسخة طبق الأصل مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية
نسخة طبق الأصل مصادق عليها من الشهادة أو المؤهل أو المستوى الدراسي و/أو التكويني
نسخة طبق الأصل مصادق عليها من شهادة إثبات الوضعية إتجاه الخدمة الوطنية
شهادة السوابق العدلية (صحيفة رقم 03) سارية المفعول (أقل من 03 أشهر)
شهادة الاقامة و ليس الاقامة
شهادة الجنسية
شهادة عائلية
شهادتين طبيتين (الطب العام - الأمراض الصدرية)
أربع (04) صور شمسية او اثنين
شهادات عمل تثبت الخبرة المهنيـة المكتسبـة في نفـس الرتبـة أو رتبـة معادلــة
شهادات تثبـت تكوين المترشح في نفس التخصص, أعـلى من الشهادة المطلوبـة
الإشغال و الدراسات المنجزة في نفس التخصـص .


ملف طلب شهادة معادلة في مسابقات التوظيف
في كثير من المرات يوجد تخصصات ترفض في التوظيف في بعض الادارت لجهلها بالتخصصات و عدم وجود نص صريح في الجرائد الرسمية لمثل هذه التخصصات لذى ارتأيت ان اضع تجربة ناجحة في الحصول ليس على شهادة معادلة و لكن ما يثبت انني استطيع المشاركة في مسابقة تم رفض الملف في العام الماضي و تمكنت هاذ العام من المشاركة فيها.
* رسالة رفض الادارة للترشح
* صورة للاعلان الخاص بالمسابقة
* نسخة من الديبلوم
*نسخة من كشف النقاط
*نسخة من بطاقة التعريف
*طلب فيه شرح عن التخصص و الفرع الذي ينتمي اليه في الجامعة.
كانت محاولة يائسة العام الماضي و لن اصدق انها نجحت
.
.
الى السيد المدير العام للوظيف العمومي
المديرية العامة للوظيف العمومي 6 شارع سويداني بوجمعة المرادية الجزائر العاصمة


سلام عليكم
بدون اطالة في انتظار ردودكم
الصراحة هاذ الملف مانيش عارف كيفاه لقيتوا لكن راني لقيتو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
هذا ملف اخر بتصنيف اخر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ملف و شروط توظيف الشرطة
1-الأعوان: السنة الثانية ثانوي كاملة والسن من 19 إلى 25 سنة .
2- ملازم : شهادة الدراسات التطبيقية في التخصصات المطلوبة أو شهادة ليسانس في التخصصات المطلوبة .
السن من 21 إلى 26 سنة .
3- ملازم أول : مهندس دولة في التخصصات المطلوبة خاصة الهندسة المعمارية .
السن من 23 إلى 28 سنة .
4- طبيب ملازم أول : شهادة دكتوراه في الطب
الملف:
0- طلب خطي
1- شهادة الجنسية
2- وثيقة السوابق العدلية
3- شهادة ميلاد
4- شهادة عائلية
5- ستة صور شمسية
6- شهادة طبية +صدرية+الرؤية..البصر
7- شهادة الاقامة
8- شهادة القامة
9- دبلوم إن وجد شهادة مدرسية او شهادة ليسانس او الشهادة المطلوبة
10- اظرفة بريدية+ الطابع+العنوان


ملف طلب سكن اجتماعي ايجاري
.
من يمكنه تقديم طلب لاستئجار مسكن عمومي ؟
لايمكن لشخص أن يطلب منحه سكنا عموميا إيجاريا إذا كان :
•يملك ملكية تامة عقارا ذا استعمال سكني
•يملك قطعة أرض صالحة للبناء
•استفاد من سكن عمومي إيجاري أو سكن اجتماعي تساهمي أو سكن ريفي أو سكن تم اقتناؤه في إطار البيع بالإيجار
•استفاد من إعانة الدولة في إطار شراء أو بناء سكن أو تهيئة سكن ريفي.
هذه الشروط تنطبق أيضا على زوج مقدم الطلب
.
من يستطيع الاستفادة من السكن العمومي الإيجاري ؟
لا يستفيد من السكن العمومي الإيجاري إلا الشخص الذي :
•يقيم منذ خمس (5) سنوات على الأقل ببلدية إقامته الاعتيادية
•ولا يتجاوز دخله العائلي الشهري أربعة وعشرين ألف دينار (24.000 دج)
•سنه إحدى وعشرين (21) سنة على الأقل عند تاريخ إيداع طلبه
.
مما يتكون ملف طلب الاستفادة من من السكن العمومي الإيجاري ؟
يحرر طلب السكن العمومي الإيجاري في مطبوع نموذجي و يرفق بملف يتضمن الوثائق الثبوتية الآتية :
•نسخة من شهادة الميلاد رقم 12 لصاحب الطلب و زوجه.
•شهادة عائلية بالنسبة لطالبي السكن المتزوجين.
•شهادة شخصية للحالة المدنية (للعزاب) + شهادة عدم الزواج
•شهادة الإقامة أو أي وثيقة إدارية أخرى تثبت الإقامة .
•صورتان شمسيتان
•حكم الطلاق + عدم تكرار الزواج (للمطلقات).
•شهادة وفاة الزوج + عدم تكرار الزواج (للأرامل).
•شهادة المعاينة التقنية للمساكن المهددة بالانهيار.
•شهادة مجاهد أو ذوي حقوق.
•نسخة من بطاقة الاعاقة (للمعوقين).
•كشف الراتب للزوجين أو شهادة البطالة + شهادة عدم الانتساب (cnas / casnos / cnr) للبطالين.
•تصريح شرفي يقر من خلاله طالب السكن أنه اطلع على شروط منح هذا النوع من السكنات و يتقيد بها وأنه لم يتقدم بطلب سكن عمومي إيجاري في دائرة أخرى.


يتكون ملف الاكتتاب لاقتناء سكن من النوع الترقوي العمومي من الوثائق التالية :
طلب شراء السكن الترقوي العمومي مصادق عليه (وثيقة تسلم من طرف المؤسسة الوطنية للترقية العقارية).
نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية.
شهادة الميلاد رقم 12 صالحة للاستعمال.
شهادة عائلية
شهادة الاقامة
شهادة العمل بالنسبة للأجراء أو شهادة تثبت مزاولة مهنة لغير الأجراء.
شهادة الدخل للطاب و زوجه :
الكشف السنوي للأجور بالنسبة للأجراء.
تصريح بالدخل c20 بالنسبة لغير الأجراء.
تصريح شرفي موقع من قبل الطالب و مصادق عليه من طرف مصالح المجلس الشعبي البلدي يقر فيه أنه لم يستفد لا هو و لا زوجه من سكن عمومي، قطعة أرض أو مساعدة الدولة لاقتناء سكن أو للبناء الذاتي (وفق النموذج المعد من قبل المؤسسة الوطنية للترقية العقارية enpi ).

ملف طلب بطاقة التعريف الوطنية (اولى و تجديد):
ملف أوَّل ﻃﻠﺐ ﺑﻄﺎﻗﺔ اﻟﺘﻌﺮﻳﻒ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ
اﺳﺘﻤﺎرة ﻃﻠﺐ ﺑﻄﺎﻗﺔ اﻟﺘﻌﺮﻳﻒ اﻟﻮﻃﻨﻴ
ﻣﺴﺘﺨﺮج ﻣﻦ ﻋﻘﻮد اﻟﻤﻴﻼد رﻗﻢ 12
ﺷﻬﺎدة اﻟﺠﻨﺴﻴﺔ
ﺷﻬﺎدة اﻹﻗﺎﻣﺔ ﻳﻘﻞ ﺗﺎرﻳﺦ إﺻﺪارهﺎ ﻋﻦ ﺳﺘﺔ (6)أﺷﻬﺮ
أرﺑﻌﺔ (4) ﺻﻮر ﺷﻤﺴﻴﺔ
ﻗﺴﻴﻤﺔ ﺟﺒﺎﺋﻴﺔ أو ﻃﺎﺑﻊ ﺟﺒﺎﺋﻲ 100 دج
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻓﺼﻴﻠﺔ اﻟﺪم
ملف تجديد ﺑﻄﺎﻗﺔ اﻟﺘﻌﺮﻳﻒ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ
اﺳﺘﻤﺎرة ﻃﻠﺐ ﺑﻄﺎﻗﺔ اﻟﺘﻌﺮﻳﻒ اﻟﻮﻃﻨﻴة
ﻣﺴﺘﺨﺮج ﻣﻦ ﻋﻘﻮد اﻟﻤﻴﻼد رﻗﻢ 12
ﺑﻄﺎﻗﺔ اﻟﺘﻌﺮﻳﻒ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ اﻟﻤﻨﺘﻬﻴﺔ اﻟﺼﻼﺣﻴﺔ،
ﺸﻬﺎدة ﻣﻴﻼد اﻷب أو اﻷم و إن ﺗﻌﺬر ذﻟﻚ، ﺷﻬﺎدة وﻓﺎة أﺣﺪهﻤﺎ،
ﺷﻬﺎدة اﻹﻗﺎﻣﺔ ﻳﻘﻞ ﺗﺎرﻳﺦ إﺻﺪارهﺎ ﻋﻦ ﺳﺘﺔ (6)أﺷﻬﺮ
أرﺑﻌﺔ (4) ﺻﻮر ﺷﻤﺴﻴﺔ
ﻗﺴﻴﻤﺔ ﺟﺒﺎﺋﻴﺔ أو ﻃﺎﺑﻊ ﺟﺒﺎﺋﻲ 100 دج
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻓﺼﻴﻠﺔ اﻟﺪم
ﺘﺼﺮيح اﻟﻀﻴﺎع أو اﻟﺴﺮﻗﺔ

بنموذج بسيط لطلب خطي
السيد/الآنسة/السيدة . وهران يوم:....................
العنوان:...............................
الهاتف: ................................
إلى السيد :مدير .....................................
العنوان :....مديرية .............................................
الموضوع : طلب المشاركة في مسابقة التوظيف الخاصة .....................................
لي الشرف أن اتقدم إلى سيادتكم الموقرة بطلبي المذكور اعلاه ..او.. بطلبي المتمثل في طلب المشاركة في مسابقة التوظيف الخاصة .................................................. ....................
علما أنني متحصل على شهادة .....................تخصص .............ممنوحة لي من طرف جامعة ................سنة .......... و قد اشتغلت في الفترة ........من ....الى .. لدى مديرية ........... و من الفترة ....... الى .....الفترة .........
كما أنني معفى من جميع التزامات الخدمة الوطنية( بالنسبة للذكور) فقط
في انتظار ردكم اتقبلوا مني سيدي أسمى عبارات التقدير والاحترام
إمضاء المعني


الوثائق اللازمة أو كيف يُـكون ملف الكفالة ويتم قبوله من طرف مركز الخدمة الوطنية
وهذه بعض المعلومات للمساعدة
الملف :
- طلب خطي
- شهادة ميلاد للمعني رقم 12
- شهادة عائلية بها كل الاخوة
- شهادة عمل + كشف الراتب
- شهادات مدرسية للاخوة والأخوات المتمدرسين
- شهادة وفاة / بطالة للوالدين + شهادة طبية لهما
- شهادة عدم الخضوع للضريبة للمعني و الاب والام
- شهادة مدرسية أو الدبلوم المتحصل عليه
- وضعية الاخوة ازاء الخدمة الوطنية
- 02 صور شمسية
- شهادة عدم اعادة الزواج للوالدة اذا كانت مطلقة او ارملة
- شهادة عائلية للاخوة المتزوجين
- شهادة اقامة
- * شهادة متكفل بالعائلة من البلدية *
الشروط :
- أن تكون قد اجتزت الفحص الطبي
- اذا كنت تدرس في الجامعة فيجب ان تكمل دراستك ( الدبلوم )
- يجب ان يكون عندك تأجيل ( سورسي ) تقدمه يوم تقدم الملف
النصائح :
- شهادة عمل + كشف الراتب ، هذا اول شيئ تقوم به لأنها تتطلب وقت لكي تصدر خاصة أذا لم يكن لديك رقم ضمان اجتماعي
- اذا لم تجتز الفحص الطبي في 18 سنة ورفض ملفك قم بالاستئناف لدى المركز الرئيسي للخدمة الوطنية بالعاصمة
الاجراءات :
- تجمع الملف اللازم ثم تتقدم به الى بلدية سكناك قصد الحصول على * شهادة متكفل بالعائلة من البلدية * والتي يقوم بتوقيعها رئيس المجلس البلدي أو احد نوابه وذلك بعد دراست الملف طبعا. ( يوم او يومين )
- بعد ان تعلم بأن عملية دفع الملفات قد بدأت ( اسأل في مركز الخدمة الوطنية ، مصلحة الكفالة العائلية ) توجه اليهم صباحا
مرفوقا بــ : الملف + * شهادة متكفل بالعائلة من البلدية * + السورسي + الدفتر العائلي + بطاقة التعريف الوطنية
- قد تنتظر الى ما بعد الظهر لتعرف أن الملف قد قبل او لا ( وذلك لدراسته من طرف *الرائد* )
- اذا رفض فسوف يعاد الملف لك
- اذا قبل فسوف يعطونك سورسي اخر بعام كامل بداية من ذلك اليوم ( من امضاء *الرائد* )
- بعدها بحوالي شهر سوف يأتيك الدرك الوطني الى المنزل ويقولون لك غدا اجلب معك الدفتر العائلي + بطاقة التعريف الوطنية و شاهدين ( اكثر من 40 سنة ، ليسا من العائلة ، مصحوبين ببطاقة التعريف الوطنية ) ، سوف يقومون بسؤالك و الشاهدين عن عدة امور العمل ، العائلة ..... لساعة او ساعتين.
- بعدها قد تنتظر لأشهر حتى يعيطولك للكوميسيون (نفس الشيئ هي مجرد تحقيق) واذا ماعيطولكش وانتهت صلاحية السورسي اذهب اليهم مرة أخرى ( مركز الخدمة الوطنية ) سيقدمون لك سورسي أخر بـ 03 أشهر وهكذا حتى تأتيك


شهادة السوابق تستخرج من المحكمة فقط
و الوثائق اللازمة هي:
بطاقة التعريف
شهادة الميلاد
و طابع 30دج
حاليا هناك سرعوة في استخراجها فهي لا تدوم اكثر من 20 دقيقة و قت تستطيعين الذهاب الى البلدية للمصادقة على الشهادة و استخراج الاقامة او الذهاب الى الطبيب ثم ترجعي تاخذينها.


كتابة نموذجية لطعن إداري
السيد:.........................
التاريخ:......./........../.........2013........
مترشح لمسابقة:........................
الساكن:...............
الهاتف:...................................
إلي السيد المحترم:......................
الموضوع: طعن في نتائج المسابقة لعدم.............................................. .......
يشرفني سيدي أن أتقدم أمام سيادتكم بهدا الطعن من اجل إعادة النظر في النتائج للالتحاق برتبة...................................لعدم...... .......................................
حيث انني حاصل علئ شهادة الليسانس في ....الترجمة....................تخصص .....انجليزي/فرنسي /عربي.................جامعة.....قسنطينة............ دفعة............2007/2008..................
حيث ان .....-الادارة المعنية-..........................قامت بالاعلان عن مسابقة التوظيف يوم ........./....../.........2013................بجريدة .....-................ وفتح مناصب في تخصص...................
حيث قمت بإيداع ملف الترشح و الذي وصل إلي .............................في الآجال المحددة و الختم دليل علي ذلك .
حيث انه وبعد استيفائي لجميع الشروط المنصوص عليها في المواد 79.78.77.75من القانون رقم 0306 المتضمن القانون الأساسي للوظيف العمومي .
وبتاريخ.....................تم إعلان النتائج تم اعتماد معدل القبول دون احتساب .........................................
وبناءا علي المرسوم التنفيذي رقم11298 و المتعلق بمفتشيه الوظيفة العمومية لا سيما المادة 03 منه
و بناءا علي المرسوم التنفيذي رقم29395 المعدل و المتمم بموجب المرسوم رقم148-04والمتعلق بكيفيات الاختبارات المهنية في المؤسسات و الإدارات العمومية
لاسيما المواد 04و09منه.
بناءا علي ما سبق:
التمس من سيادتكم قبول الطعن شكلا لوقوعه داخل الآجال القانونية .
إلغاء نتائج المسابقة لعدم....................والتصدي من جديد بقبول ترشحي للمسابقة لدى........
و إنصافي وتطبيق القانون في هذا الخصوص.
دمتم في خدمة القانون.
المعني بالأمر
نسخة إلى:السادة:
رئيس مفتشيه الوظيفة العمومية
والي الولاية
مدير الوظيفة العمومية

ملف تصحيح اللقب
في الماضي منذ حوالي 10 سنوات كان تصحيح الالقاب و الاسماء يستغرق من 3 الى 6 اشهر
لكن اليوم اصبح تصحيحها لا يدوم اكثر من اسبوعين ان لم نقل اسبوع
و قد حصل معي هذا منذ 4 اشهر و اردت ان انقل خبرتي في هذا المجال

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
ولاية معسكر يوم: 06-01-2013
من:
السيد: اسم و لقب صاحب الطلب
العنوان:
إلى:
السيد : وكيل الجمهورية لدى محكمة معسكر
الموضوع :طلب تصحيح الاسم واللقب في شهادة الميلاد لأمي لدى مصلحة الحالة المدنية لبلدية ......... ولاية معسكر
سيدي وكيل الجمهورية المحترم :
استنـادا لنص المواد: 49 ، 50، 51 من الأمـر رقـــم 70/20 المؤرخ في 19-02-1970 و المتضمن قانون الحالة المدنية ، أتشرف بعرض عليكم الوقائع التالية :
إن الوثائق المرفقة بالملف و الممثلة في شهادة الميـــلاد و المحررة ببلدية .............. للسيدة: ..................إبنة ................. و................... الصادرة بتاريخ30-12-2012 تحت رقم35.
قد تضمنت خطأ بالاسم و اللقب فعوض أن يكتب ......بالعربية...................... (بالفرنسية) كتب كما يلي : ..............بالعربية.............. )بالفرنسية(
و بالاستنــــاد إلى شهادة ميــــلاد الأب السيد : ...............................فاللقب الصحيــح هو ....................... و ليس ..................... كما انه يوجد خطا بالاسم باللغة الفرنسية فبدلا من mama كتب Mania و نظرا إلى أن هذا الخطأ قد سبب مشاكل لها، لي ولأفراد عائلتي في وثائقهـــا الشخصية .
أطلب منكم سيدي التدخل و إصدار أمر إلى ضابط الحالة المدنية لتصحيـح الخطأ و تقييــــــد التصحيح كمايلي :
الاسم بالعربية (بالفرنسية) بدلا من الاسم بالعربية (الاسم بالفرنسية).
كما يجـــب الغــاء اسم ...................و ابداله بـ ..........................في وثـــــائق الحـــــــالة المدنية للأصــــول .و الزوج و كل الاوراق التي لها علاقة بالخطأ و المبينة اسفله في المرفقات .
في انتظارردكم الايجابي تقبلوا منا كل الاحترام و التقدير .
السيد: ................... صاحب الطلب و الامضاء
الوثائق المرفقة :
- شهادة الميلادالمعنية.....................19-02-1940 رقم 35 المعنية بالتصحيح. والمتضمنة الخطأ.
- شهادة ميلاد الاب......................... 15 سنة في عام 1890 رقم 15. و المتضمنة اللقب الصحيح.
- شهادة ميلاد الجد....................... . 50 سنة في عام 1890 رقم 90. و المتضمنة اللقب الصحيح.
-شهادة ميلاد الزوج........................... 19-09-1924 رقم 656. والمتضمنة الخطأ.على الهامش الخاص بالزواج
-شهادة ميلاد الابن ......................18-01-1966 رقم 5. والمتضمنة الخطأ.اسم الام
-شهادة ميلاد الابن .......................... 20-12-1967 رقم 1.1. والمتضمنة الخطأ.اسم الام
- شهادة عقد الزواج بالسيد................15-02-1964 رقم و المتضمنة خطأ في اسم الزوجة
- نسخة صفحة الدفتر العائلي للسيد ........الزوج المتضمن خطأ في اسم الزوجة (نسخة من الصفحة التي تحمل الخطأ
-نسخة صفحة الدفتر العائلي للسيد..........للابن المتضمن الخطأ في في اسم الام (نفس الملاحظة
-........
-...........
-................

يجب تجمع جميع الاوراق التي لها علاقة بالاسم الخطأ كل الاوراق منذ ولادتها الى يومنا هذا في السجلات
تخيلو ظننت انني ساصحح الاسم و ينتهي المشكل لكنني تفاجأت بان شهادة الميلاد الاصلية صححت لكن رفض تصحيح الشهادات الاخرى لانها غير مذكورة في في امر التصحيح من وكيل الجمهورية فاعدت جمع كل الاوراق التي تخص الجدة و الابناء و عقود الزواج الخاصة بابي و عمي لانها مذكورة بهم و عمتي و شهادات ميلادهم و جميع الدفاتر العائلية التي تحتوي على الاخطاء بنفس الاسم


الحصول على شهادة الجنسية الجزائرية :* حالة الشخص المولود من أب جزائري:
1.شــهادة ميلاد المعني بالأمر (أصلية).
2.شــهادة ميلاد الأب(أصلية).
3.شــهادة ميلاد الجد أو شهادة وفاته (أصلية).
4.طابع جبائي 20.00 دج.
* حالة الشخص المولود في الجزائر من أم جزائرية: هذه الحالة ايضا مفيدة في حالة وجود خطأ باسم الاب لذى نستطيع استخراج الشهادة من ناحية الام.
1.شــهادة ميلاد المعني بالأمر (أصلية).
2.شــهادة ميلاد الأم (أصلية).
3.شــهادة ميلاد اب الام وجد الأم (الجد هنا هو جد الام) (أصلية) أو شهادة الجنسية للأم.
4.طابع جبائي 20.00 دج.
* عديـــــم الجنسيــــــــة:
1.شــهادة ميلاد المعني بالأمر (أصلية).
2.شــهادة ميلاد الجد من الأم (أصلية).
3.طابع جبائي 20.00 دج.
* الجنسيـــة المكتسبـــــة:
1.نسخة من مرسوم التجنس.
2.طابع جبائي 20.00 دج.


.....




أدخل عنوان بريدك الإلكتروني هنا يصــــلك كل جديــــد





بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : محمود


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




( لا تنسونا من صالح دعائكم )

أحلى منتدى منتدى ورقلة لكل الجزائريين والعرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

***


شرح كيفية تحميل الملفات والبرامج من هنا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



===========



 تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق  Emptyالأربعاء 16 أبريل - 21:18
المشاركة رقم: #
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو الجوهرة
الرتبه:
عضو الجوهرة
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 19645
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
رابطة موقعك : https://ouargla30.ahlamontada.com
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://ouargla30.ahlamontada.com


مُساهمةموضوع: رد: تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق



تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق

شكرا جزيلا و بارك الله فيك
معلومات قيمة حقا بوركت



أدخل عنوان بريدك الإلكتروني هنا يصــــلك كل جديــــد





بلغ الادارة عن محتوى مخالف من هنا ابلغون على الروابط التي لا تعمل من هنا



توقيع : ans


التوقيع
ــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكلمات الدليلية (Tags)
تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق , تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق , تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق ,

الإشارات المرجعية

التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..
آلردودآلسريعة :





 تجديد ملف الشرطة 2013 و شروط الالتحاق  Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

اختر منتداك من هنا



المواضيع المتشابهه

https://ouargla30.ahlamontada.com/ منتديات ورقلة لكل الجزائريين والعرب